13أغسطس

كل على همـه سرى

مــراحــــب
أمس بالليل
او بالأصح البارحه

كان معي سعود

تدرون منهو سعود
هذا سعود بن فيصل الصويمل
( عمره سنتين ) عشان ما تقولون شايب

المهم

دخلنا بمركز تسوق وفي لحظات انشغالي
افتقدته

وبعدها بدقائق وجدته
تدرون وين لقيته

لقيته في وسط قسم الألعاب ومنقي له أكثر من لعبه

بعدها تأكدت اننا كبشر
خلقنا منذ صغرنا
بحثا عن اهداف نحققها

فكل ما كبرنا كلما كبرت أهدافنا

الطفل هدفه كيف يحقق رغباته في اللعب والتسلية
والكبير يفكر في مستقبله
النجاح في الدراسه
ثم النجاح في العمل
والزواج وتكوين اسره
و بناء بيت او شراء سياره

وكل على همه سرى

((وقفه))

يجب على كل انسان
ان يحدد ويقول لنفسه

ماهـــي اهـــدافـــي ؟

ومتى اريد ان احققها
يعني تحديد مده زمنيه

وعليه ايضا ان ينوع اهدافه

يعني

يضع
اهداف اجتماعيه ( لتحقيق النجاح الاسري والعائلي)

اهداف خيريه دينيه ( اعمال بينه وبين ربه)

اهداف لنجاحه في العمل

أهداف في التعليم وتطوير الذات

أهداف ماليه ( ليضمن عيشا هنيئا لعائلته)

وغيرها من الأهداف

ومن الضروري وضعها في خطه مكتوبه
والكتابه لترسيخها في داخل العقل

ومهما كانت صعوبه الهدف في نظرك في والوقت الحالي
فان خطوة كتابته وتحديده
تعتبر خطوه جيده نحو تحقيقه

لانك مع الوقت ستجد ان هذا الهدف اقرب بكثير
وان خوفك لم يكن في محله

((مقوله))

ان عدم تحديدك للأهداف يشبه كونك في وسط المحيط الهادي حيث تفقد معرفة الاتجاهات وحيث تصارعك الامواج والرياح ولا تعرف كيف توجه شراع قاربك والاسوأ من كل هذا انه ليس لديك ما تتطلع اليه

((خاتمه))

لاتعش حياتك بلا خطه لمستقبلك
وابدأ من اليوم بكتابة اهدافك

لتحقق نجاحاتك

 

شارك التدوينة !

عن فيصل الصويمل

مُدوِّن مُهتَم بالمحتوى الرقمي والكتابة للويب وداعم لمبادرة #إثراء_المحتوى_العربي ومُحِب للإيجابية والمثالية

2 تعليقان

  1. أبو عبد العزيز/تركي الصويمل

    موضوع أكثر من رائع …شكراً لهذه الخاطرة الجميلة رغما أنك في البداية خوفتني على سعود الصغير وبعدين كان سعود ملهمك لهذا الموضوع الجميل الشيق الذي شددتنا له والحقيقة أن كل إنسان ناجح في عمله لابد أن تكون له خطط لمستقبله القريب والبعيد بعكس الانسان الفاشل الذي يسير من غير خطط على ما قال المثل ” خلي الدرعا ترعى ”
    وفقك الله ولك خالص التحايا والتقدير
    أبو عبد العزيز/تركي الصويمل

  2. بندر تراحيب

    لفت انتباهي موضوع اكثر من رائع … وهادف للغاية فعلا بداية كل انسان ناجح خطط مكتوبة واهداف راسخة بالذهن لتحقيقها بعزيمة واصرار للوصول لهدفة
    – مع تمنياتي بالتوفيق للجميع
    اخوك /بندر تراحيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

© جميع الحقوق محفوظة 2020
website https://www.trimmeradviser.com/